الجمعة, 18 كانون2/يناير 2013 20:46

حساسية طفلك ضد أنواع معينة من الطعام

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(4 أصوات)

قد يعاني بعض الأطفال من الحساسية ضد أنواع محددة من الطعام وأعراض ذلك:

الطفح الجلدي، الحبوب، البقع الحمراء، الأكزيما، العطس ونزول المخاط ، التنفس بصوت مسموع

ومن أشهر أنواع الطعام التي قد تسبب الحساسية:

لبن البقر، بياض البيض، منتجات القمح، البرتقال، الليمون، الصويا

هذه أكثر الأطعمة شيوعاً مع ان الحساسية يمكن أن تأتي من العديد من الأطعمة مثل الموز والفراولة والشيكولاته والمواد الحافظة والمنكهات

توجد أنواع أخرى من الطعام قد تسبب حساسية أخطر مثل:

الفول السوداني، السمسم، المحار والسمك وهذه الحساسية لها أعراض تشمل مشاكل عديدة في التنفس قد تهدد حياة الطفل. وتتطلب تلك الأعراض التدخل الطبي الفوري. ولحسن الحظ أن احتمالية إصابة الأطفال بحساسية من تلك الأطعمة الخطيرة قليلة جدا.

*عند البدء بإطعام طفلك طعاماً جديداً ترقبي حدوث أي عرض من أعراض الحساسية خلال بضع دقائق أو بضع ساعات من الهضم. استشيري طبيبك عند حدوث أي عرض وإذا تكررت الحساسية توقفي عن تقديم هذا الطعام لطفلك.

* إذا حدث لطفلك عرض من الحساسية اذهبي فوراً إلى الطبيب الذي قد يوصي بإعطائه دواء ضد الحساسية يباع بلا وصفة طبية، وإذا تواجدت أنواع من الحساسية في عائلتك بالوراثة فقد تحتاجين إلى مناقشة موضوع الحساسية مع الطبيب بالتفصيل. إن أقل أنواع ردود الأفعال شيوعاً قد تشكل خطراً يهدد حياة الطفل، وقد تتطلب جهازاً لحقن الطفل اوتوماتيكيا بجرعة تم قياسها مسبقاً من الأدرينالين أو الإبينيفرين.

* إذا كان طفلك يعاني من حساسية حادة يجب عمل بطاقة تحذير طبية ترفقيها مع ابنك اينما ذهب للأقارب للمدرسة للأصدقاء.

* كوني صبورة فالكثير من الأطفال يتخلصون من الحساسية عندما يكبرون مع الوقت. ومعظم الأطفال يتخلصون من حساسية اللبن والبيض عندما يصلون سن أربع سنوات.

* الإعتماد على الرضاعة الطبيعية وعدم إدخال الأطعمة قبل سن الستة أشهر تقي من إصابة الطفل بالحساسية وهناك أنواع من الأطعمة التي تسبب الحساسية يجب تأخير إدخالها

 

المصدر : www.taghzya.com

 

في طعام طفلك لعمر السنة مثل: لبن الأبقار والسمك وغيره.

إقرأ 19672 مرات
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed