الإثنين, 27 آب/أغسطس 2012 16:53

سبب غرق جدة طبيعي ولايوجد تقصير

كتبه  موقع الصدفة
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)
jeddahقال الضَـمِــير الـمُـتَـكَـلِّـم ( طَـلْـبَـقَـه الله ودَمْـعَــزَه): يا أهل جِـدّة انسوا أحزانكم وحاولوا أن تتناسوا موتاكم، وتجاهلوا ممتلكاتكم المفقودة؛ واستبشروا وأقيموا الأفراح والليالي الملاح، وارقصوا السامري والمزمار؛ فأمانة جدة تلطفت وتكرمت بتشكيل لجنة لرَصد آثار الأمطار؛ هذا ما صرح به وكيل الأمانة للتعمير والمشاريع (السيد إبراهيم كَـتْـبخانة) ؛ ولعل سعادته نسي أن يخبرنا هل هذه اللجنة دائمة؟ وكم سيقبض أعضاؤها من انتدابات أو بدلات؟
عَـجَبَـاً كنت أعتقد أن مسؤولي الأمانة سيتحملون مسؤولياتهم أمام الوطن والمواطنين؛ فَـيُـقَـدم المقصر منهم استقالته؛ أو يقدم اعتذاره مع الوعد بحلول عاجلة تمنع تكرار تلك الكوارث؛ ولكنهم اكتفوا بتشكيل اللجنة وكأن الأمانة تخلت عن المسؤولية ؛ ففي نص تصريح ( كَـتْـبـخانه: أن الأمطار التي شهدتها جدة بلغت كميتها «72.5» ملميتراً وهي كمية كبيرة حتى على شبكات التصريف العالمية التي لا تتجاوز «26» ملميتراً ) !!
فهذا التصريح يريد ذرّ الرماد في العقول قبل العيون ؛ فعلى الناس أن يقتنعوا بأن الأمطار التي تهطل بغزارة لأيام وشهور على بعض الدول دون أضرار ؛ أقل بكثير من أمطار جدة !
يا جماعة الرحمة !! وكفاية استخفافاً بعقولنا؛ فزمَـن (نحن الأفضل والأحسن والأكمل والأمْـثَـل)؛ وَلّـى وَرَحَـل ؛ فالعالم يا هؤلاء أصبح قرية واحدة؛ وقبل أن تلقوا باللائمة على كمية المطر؛ أين التخطيط ؟ وأين المهندسون البواسل؟ وأين أموال المشاريع السابقة؟ وهل نفذت؟ وإذا كانت نفذت فكيف ؟
إنه باختصار القصور الإداري؛ وإنها العشوائية التي حَــولَـت (جِـدّة من عروس إلى عَـجـوز )؛ وحتى تستعيد جِـدّة شبابها، وتلبس ثيابها التي نزعها المطر؛ على أهلها الطيبين أن يقيموا صلاة الاستغاثة ويدعوا الله أن لا يأتيهم المطر ؛ ألقاكم بخير والضمائر متكلمة. ألقاكم بخير ( طَـلْـبَـقَــني الله ودَمْـعَــزَنِـي).
المصدر : www.mobde1.com
إقرأ 4364 مرات آخر تعديل على الثلاثاء, 25 أيلول/سبتمبر 2012 08:32
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed