إرشادات تغذوية (81)

الثلاثاء, 22 كانون2/يناير 2013 20:23

حمية ( رجيم ) للمرأه المرضع

كتبه

 أثناء الحمل تزداد شهية الأم ، ويبدأ طفلك باستخدام مخزونك من المواد الغذائية في جسمك. لكن السبب الآخر لشعورك بالجوع هو أن الجسم يعمل بجد في اعداد مخزون الحليب لديك.تعتبر تغذية المرضع أكثر أهمية منه خلال الحمل ، ذلك أن الغذاء الجيد قد يحدث فرقا في نوعية الحليب من الثدي كما و يؤثر في سرعة رجوع الوزن الذي اكتسبتيه خلال الحمل.

baby-eatingأطعمة الطفل كثيرة ومتنوعة، ولكل طفل مذاقه الخاص في الطعام، وكل نوع من الطعام يقدم فوائد كثيرة لجسم الطفل، لذلك تابعي معنا السطور القادمة لتتعرفي على أفضل عشر أطعمة مفيدة لتغذية الطفل الرضيع.

 

 

السبت, 01 كانون1/ديسمبر 2012 23:25

أطعمه خارقة تساعد على التخسيس

كتبه

تعتير هذه الأطعمة خارقة لانها تساعد في بناء العظام و تحسين البصر كما والوقاية من الأمراض المزمنة و تحسين القدرة الإدراكية.ليس هذا فقط بل إن الدراسات الحديثة أثبتت قدرة هذه الأطعمة على المحافظة على الوزن.

 

الأربعاء, 13 شباط/فبراير 2013 19:31

7 ايام لتخليص الجسم من السموم

كتبه

هل تعاني من أحد الأمور التالية؟

التعب أوالقلق أوالارق أوضعف الذاكرة أو زيادة الوزن أوانتفاخ البطن أوعسر الهضم أوكسل في الأمعاء أوآلام بالعضلات والمفاصل أورائحة كريهة في النفس أومشاكل جلد أوإرتفاع في الكلسترول أوصداع … إذن أنت بحاجة الى تطهير جسدك من الداخل والتخلص من السموم .وهنا نطرح موضوع جديد وهو كيف تتكون تلك السموم وماتسببه من مشاكل وبرنامج خاص للتخلص منها

الأحد, 20 أيار 2012 19:05

الفيتامينات

كتبه
vitaminsالابتعاد عن اصلاح حالات العوز المسؤولة عن الأعراض الجلدية فإن للفيتامينات دورا هاما في المعالجات الجلدية وسنذكر أهم الفيتامينات المستخدمة في المعالجات الجلدية:

الفيتامين آA   ومشتقاته وطلائعه ( البيتا كاروتين):

إن لفيتامين آ دورا هاما في الوقاية من أمراض الشيخوخة بتأثيره المضاد لأكسدة الألياف المرنة للجلد ,

child-faces-dishمع العدد الكبير من المنتجات التي تعرضها البقاليات، يصبح من العسير أن يختارَ الشخص الغذاء الأفضل، ولكن، يمكن لللصاقات التوضيحية الموضوعة على السلعة أن تسهل المهمة على الزبون.

ويمكن أن نلاحظ على اللصاقة:

السبت, 05 كانون2/يناير 2013 23:57

سبعة أسباب لفشل خفض الوزن

كتبه

هل جربت حمية لخفض وزنك وفشلت؟ انت ليست الوحيد. هناك الكثير من الاشخاص يفشلون في الوصول للوزن الصحي . سبب الفشل قد يكون  في برنامج الحمية او في تطبيق البرنامج. اخطاء بسيطة  بإمكانها افشال جهود كبيرة لتخفيض الوزن. لذلك  برنامج تخفيض الوزن لابد ان تصمم وفق اسس علمية , بما يتلاءم مع خصوصية  وظروف كل شخص.  هناك عدة اسباب  تفشل برنامج الحمية منها:

الإثنين, 25 شباط/فبراير 2013 23:56

هل تعاني من حب الشباب؟ انتبه لغذائك

كتبه

يدعي بعض الأطباء أن مشكلة حب الشباب تأتي من المعدة فالحل الجذري الذي يقضي على هذه الحبوب المزعجة هو الغذاء. ولكن إن كنا واقعيين سوف نذكر أن حب الشباب هو مشكله في فترة معينة من عمر الشباب سببها الأول التغير في هرمونات الجسم ولن يستطيع أحد أن يمنعها تماماً ولكن هناك عوامل تزيد من ظهور هذه الحبوب وعوامل تقلل وتساعد على اختفائها، من هذه العوامل النظافة والعناية بالبشرة الدهنية خاصة ، والغذاء والضغوط النفسية ، والعناية بالغذاء له فعلاً أثر فعال.. سوف نسلط الضوء هنا على الغذاء ..

baby-eating-cتنصح معظم المراجع الطبية المتخصصة في تغذية الطفل بإدخال الأغذية المكملة للحليب بعد إتمام الشهر السادس من عمر الطفل لأسباب أهمها:

- احتواء لبن الأم أو الرضاعة الطبيعية على عناصر غذائية لازمة لنمو وتطور الطفل الرضيع، وهذه العناصر تكفي الطفل حتى الشهر السادس إذا كان الطفل عند الولادة مكتمل الوزن،

 

 

الخميس, 15 آذار/مارس 2012 22:36

صناعة اللبنة بالطريقة التقليدية

كتبه
تحضير اللبنةيعتبرالحليب ومنتجاته غذاء كاملا للانسان، وذلك بما يحتويه من عناصر غذائية ضرورية له، والحليب لا يمكن حفظه بصورته الطازجة لفترة طويلة دون حدوث تغيير في صفاته الطبيعية بسبب وجود ميكروبات فيه أو من الوسط الخارجي.

من هنا بدا الانسان بالبحث عن طرق لحفظ هذه المادة الغذائية القيمة لامكانية استهلاكها في أوقات مختلفة وتحت ظروف مختلفة، ومن هذه الطرق:

الصفحة 1 من 6
FacebookMySpaceTwitterDiggDeliciousStumbleuponGoogle BookmarksRedditNewsvineTechnoratiLinkedinRSS Feed